فتحي: بحث عودة الطيران الشارتر إلى شرم الشيخ والغردقة مع الجانب الروسي في مايو

 

وزير الطيران: التشغيل الحالي بين رحلات مصر وروسيا كافي وفقا لمعدل الحجزوات.. الطائرات فاضية

 

مصر للطيران: متوسط إشغال الرحلات القادمة من موسكو تبلغ 70%


كتب- أكرم مدحت 

 

كشف شريف فتحي وزير الطيران المدني أنه من المقرر عقد اجتماع تنسيقي مع وزير النقل الروسي منتصف شهر مايو المقبل، لبحث استئناف رحلات الطيران الشارتر إلى شرم الشيخ والغردقة.

 

 

وأكد فتحي في تصريحات صحفية على احترام طريقة وآلية اتخاذ القرار في الجانب الروسي، قائلا "لن أذهب إليهم وأخبرهم أنه من مصلحتهم عودة الطيران إلى شرم الشيخ والغردقة"، مضيفا أن الروس عندما يشعرون بالوقت المناسب لعودة الطيران إلى المدن السياحية سيتم الإعلان عن ذلك.

 

وأوضح أن قرار الرئيس بوتين يفيد باستثناء رحلات القاهرة من حظر الطيران إلى مصر، مشيرا إلى أنه غير مصرح في روسيا تسويق برامج رحلات سياحية تتضمن طيران داخلي إلى شرم الشيخ أو الغردقة، وإنما القاهرة فقط، والسائح مسئول عن نفسه في اختيار رحلة طيران داخلي أو بالأتوبيس للسفر إلى أي مدينة في البحر الأحمر.

 

وأشار فتحي إلى أن زيادة عدد الرحلات بين البلدين تتطلب رصد حجوزات متزايدة، في حين أن الرحلات المتجهة إلى موسكو تتسم بنسب إشغال ضعيفة "الطائرات فاضية"، أما الحركة الوافدة مناسبة للتشغيل الحالي.

 

ومن جانبه، صرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، لـ "ترافل يلا نيوز"، بأن متوسط نسب إشغال رحلات الشركة القادمة من موسكو يبلغ نحو 70% باستخدام الطائرة من طراز آيرباص A320 بسعة 160 مقعدا.

 

 

وكان مطار القاهرة الدولي قد استقبل الساعة 12:25 صباح الخميس 12 إبريل الجاري أول رحلة لشركة إيروفلوت الروسية معلنة عودة الحركة بين البلدين بعد توقف عامين ونصف، وفي الساعة 8:37 مساء ذات اليوم أول رحلة لمصر للطيران رقم MS730 قادمة من مطار دوموديدوفو بموسكو، وعلى متنها 124 راكبا.

 

 

وتشغل الشركتان 6 رحلات أسبوعية بواقع 3 رحلات لكل منهما بين القاهرة وموسكو، لتكون رحلات مصر للطيران أيام الأحد والثلاثاء والخميس، من خلال أحدث طائراتها من طراز إيرباص A320.

 

ملف الطيران البريطاني إلى شرم الشيخ

على جانب آخر، أكد شريف فتحي وزير الطيران المدني على أن الجانب البريطاني ليس لديه تعليق فني أو أمني على مطار شرم الشيخ حاليا، ولذلك لا أحد يعرف سبب استمرار الحظر، فالإجابة على ذلك لدى الحكومة البريطانية.

 

 

وأشار إلى أن المطارات المصرية تصنف ضمن قائمة الـ 20 مطارا الأفضل في معايير الأمن والسلامة شهريا وفقا لتقرير الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا"، وسجلت 26 مليون مسافر خلال عام 2017، مضيفا أنه تم إنفاق نحو 76 مليون دولار على أجهزة الأمن بالمطارات المصرية، وهذا يؤكد على تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة عالميا.

 

 

إقرأ أيضا:

124 راكبا من موسكو على رحلة مصر للطيران في أولى أيام عودة الحركة بين البلدين

 

مطار موسكو يحتفل بوصول أولى رحلات مصر للطيران إلى روسيا بطائرة المنتخب

 

بالصور.. وصول أولى رحلات الطيران الروسية إلى مصر صباح اليوم

 

بدء رحلات إيروفلوت الروسية إلى القاهرة معلنة عودة الطيران رسميا بعد توقف عامين